string أنباء عدن-إخباري مستقل | مسلمة محتشمة تتألق وسط نجمات هوليوود المثيرات في «الأوسكار»
من نحن | اتصل بنا | السبت 20 أبريل 2024 10:57 صباحاً

اخبار وتقارير

مسلمة محتشمة تتألق وسط نجمات هوليوود المثيرات في «الأوسكار»

الخميس 03 مارس 2016 10:18 صباحاً

 

تألقت المخرجة الباكستانية المسلمة شارمين عبيد شنوي، وسط نجمات حفل الأوسكار للعام 2016، بلباسها المحتشم وأناقتها اللافتة حتى باتت حديث وكالات الأنباء التي غطت توزيع الجوائز .

وحصدت المخرجة الباكستانية، البالغة من العمر 37 عاماً، التي ظهرت بفستان أسود أنيق جائزة أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، عن فيلمها «فتاة النهر»، الذي يتناول جرائم الشرف في بلدها.

 وسبق أن فازت شارمين عبيد بجائزة الأوسكار بالفئة نفسها عن فيلمها «إنقاذ الوجه»الذي كان يتناول الهجمات بالاحماض الحارقة على النساء في باكستان.

وكان نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني قد شاهد «فتاة النهر» مؤخرًا في مقر إقامته بإسلام آباد في حضور شخصيات باكستانية بارزة.

وقالت شارمين بعد تسلمها الجائزة في هوليوود على خشبة مسرح «دولبي» في هوليوود: «رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف قال إنه سيغير القانون المتعلق بجرائم الشرف بعد أن شاهد هذا الفيلم».

وتسعى المخرجة، الأم لابنتين، في أن يكون فيلمها الجديد دافعاً لتمرير تشريعات من شأنها خضوع القتلة لأحكام عقابية وعدم إفلاتهم من الملاحقة القضائية والإعفاء عنهم في الجرائم التي يرتكبونها بحق عائلاتهم.

وقد أعلنت جوائز أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة في هوليوود«أوسكار»لعام 2016 فجر اليوم، وكان أبرزها فوز فيلم«سبوتلايت»بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

 وحصل ليوناردو ديكابريو على أوسكار أفضل ممثل عن أدائه لشخصة هيو غلاس وكان ديكابريو، 41 عامًا، رشح للجائزة ست مرات سابقة في تاريخ فني دام 25 عامًا.

وتدور أحداث فيلم«سبوتلايت»عن كشف طاقم التحقيقات في صحيفة بوستن غلوب فضيحة تستر الشرطة والقضاء والكنيسة على اعتداءات جنسية على الأطفال من قبل قساوسة في الكنيسة الكاثوليكية في بوسطن.

وفاز جوش سينغر وتوم ماكارثي بجائزة أفضل سيناريو أصلي عن الفيلم.

وحصد المخرج المكسيكي أليخاندرو غونثاليث إنياريتو جائزة أفضل مخرج عن فيلم«العائد».

وتدور أحداث الفيلم عن تاجر الفراء هيو غلاس الذي يتعرض لهجوم وحشي من دب وينجو منه بشق الأنفس.وفاز إنياريتو بجائزة أوسكار أفضل مخرج للعام الثاني على التوالي، حيث حصل عليها العام الماضي عن فيلم«بيردمان».

وهذه المرة الأولى منذ أكثر من نصف قرن التي يفوز فيها مخرج بجائزة أفضل إخراج لعامين متتاليين.كما فاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير وحصل عليها المكسيكي إمانويل لوبيزكي.

وهي ثاني جائزة على التوالي لوبيزكي، حيث فاز بها العام الماضي عن«بيردمان»مع المخرج نفسه.أما جائزة أحسن ممثلة ففازت بها الممثلة بري لارسون، 27 عامًا، عن دورها في فيلم«غرفة».

وتقوم لارسون في الفيلم بدور جوي نيوسام التي تختطف وهي في السابعة عشرة، ويحتجزها خاطفها في سقيفة موصدة الأبواب ولا ينفذ لها الضوء إلا من كوة في السقف طوال سبع سنوات.

وخلال احتجازها تنجب طفلا يكون سندها ويعطيها القوة على تحمل سنوات الأسر حتى تتمكن من الهرب.



 

 

.

 
المزيد في اخبار وتقارير
    تقدمت آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية بجمهورية مصر، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس الوزراء
المزيد ...
 بعد بضع سنوات من الزواج تبدأ الحياة بالتغيير تدريجيًا وبالأخص الجنسية، فكم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟ إليك في هذا المقال.     عندما يكون الحديث
المزيد ...
      تقرير - سكوب 24 - ريا المزاحمي           على كرسي آلة الخياطة في غرفة مظلمة ممتلئة ببقايا قطع الملابس القطنية التي كانت تقوم بتفصيلها وجدت "مارية"
المزيد ...
أعلنت السلطات البولندية عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح جراء حادث سقوط طائرة خفيفة على حظيرة طائرات بوسط البلاد. وأكدت المتحدثة باسم خدمة إطفاء الحرائق
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024