من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 09:30 مساءً

الأخبار

موقف إماراتي ثابت تجاه اليمن

- وكالات : الخميس 28 يناير 2016 02:28 مساءً

 أكدت نشرة أخبار " أخبار الساعة " أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضطلع بدور ريادي في دعم اليمن وتخفيف المعاناة عن شعبه والوقوف إلى جانبه في الظروف كافة ولذلك فهي تبذل كل الجهود الممكنة وعلى مختلف المستويات لإنهاء الأزمة الحالية في اليمن ومساعدته على الخروج منها.

وتحت عنوان " موقف إماراتي ثابت تجاه اليمن " قالت إنه في هذا الإطار جاء تأكيد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .. أن دولة الإمارات لن تدخر جهدا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن على حياة الشعب اليمني وذلك عن طريق التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في اليمن.

وأضافت النشرة الصادرة عن " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية " أن هذه التصريحات تعد تعبيرا واضحا عن الموقف الإماراتي الثابت من دعم اليمن وحرصها على إخراجه من أزمته وهو موقف مشهود من الداخل والخارج.

وأشارت إلى أن القيادة اليمنية وعلى رأسها الرئيس اليمني الشرعي عبدربه منصور هادي عبرت في العديد من المناسبات عن شكرها وامتنانها للدور الإماراتي المحوري في اليمن والتضحيات التي قدمتها دفاعا عن الشعب اليمني وحقه في الحياة وحماية سيادته وكرامته في مواجهة المتمردين الحوثيين الذين يحاولون ربط اليمن بمشاريع أجنبية تسعى لاختراق المنطقة وإدخالها في صراعات دينية ومذهبية.

وذكرت أن نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح أشاد خلال لقائه مؤخرا في عدن المبعوث الإماراتي الخاص إلى اليمن علي مصلح الأحبابي بالدعم الكبير الذي قدمته وتقدمه دولة الإمارات لبلاده في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها وثمن الجهود التي تبذلها دول التحالف – بما فيها الإمارات - لمساعدة اليمن واستعادة الأمن والاستقرار إليه.

وأضافت أن الإمارات استقبلت وفودا عدة وممثلين عن المقاومة الشعبية اليمنية جاؤوها من أجل التعبير عن تقديرهم وشكرهم للشعب الإماراتي وقيادته الرشيدة على التضحيات الجسام للقوات المسلحة الإماراتية ودورها الرئيسي في تحرير عدد من المحافظات من الحوثيين وحلفائهم وكل أشكال الدعم الإماراتي لليمن.

وتابعت أنه إلى جانب التقدير اليمني يعتبر الموقف الإماراتي الثابت تجاه اليمن محل تقدير المجتمع الدولي فقد أثنت منظمة الأمم المتحدة من خلال أمينها العام بان كي مون أكثر من مرة على الجهود الإماراتية الكبيرة في اليمن كما أشاد المبعوث الأممي إلى اليمن أيضا في العديد من المناسبات بالجهود الإنسانية التي تقوم بها الإمارات في اليمن ومبادراتها الإغاثية لتحسين حياة المتأثرين بالأحداث في عدد من المحافظات اليمنية.

وأكدت إن موقف الإمارات من اليمن وشعبها ليس موقفا جديدا ولا عابرا فهو يعود إلى عهد المغفور له تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " الذي كان حريصا بشدة على أمن اليمن وكان موقفه مشهودا من توحيد شطري اليمن أوائل تسعينيات القرن الماضي.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " قد سارت على النهج ذاته وعملت على تقديم أنواع الدعم كافة لليمن اقتصاديا وسياسيا وحتى عسكريا من أجل إعادة الأمن والاستقرار إليه..

مشيرا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مناسبات عدة أن دولة الإمارات تقف دائما وأبدا مع الشعب اليمني وإرادته الوطنية وتنحاز إلى الشرعية التي تمثله ولن تتخلى عنه حتى يعود الاستقرار والأمن إلى ربوعه.

 

.

 
المزيد في الأخبار
:   حسمت المملكة العربية السعودية، الجدال بشأن اتفاق "خارطة الطريق الى السلام في اليمن"، وأصدرت اعلانا رسميا يتضمن تبنيها الكامل للخارطة ودعمها توقيع مختلف
المزيد ...
"    اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن اليوم فعاليات الدورة التدريبية "طرق قياس المؤشرات الاجتماعي والسكانية والحماية الاجتماعية لاهداف التنمية
المزيد ...
    يافع - إعلام مجلس القضاء   تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي محسن يحيى طالب، اليوم، سير العمل في محكمة ونيابة لبعوس الابتدائيتين بمحافظة
المزيد ...
  كرم بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» فرع شبوة، شركتي العماري للصرافة، وابو سند واولاده للصرافة،كأكثر الشركات تفاعلاً في التفاعل وصرف الحوالات
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024