من نحن | اتصل بنا | الخميس 25 أبريل 2024 04:08 مساءً

مقالات
الثلاثاء 05 يناير 2016 07:29 مساءً

تفاوض بعقليات السباع !!

دائما تفشل اتفاقاتكم لأنكم تأتون للحوار" مستقوين " بما تركتموه خلفكم من انتصارات عسكرية ، تضعونها على الطاولة كأوراق نقدية صعبة في مشهد مادي صرف الوطن فيه مجرد " سوق للأوراق المالية " أو مصرف للعملات الأجنبية ‫ تفاوضون بتلك الانتصارات لاستبدالها بمكاسب سياسية تترجم أخير من خلال بنود الاتفاق .

 

تحضرون لقاءات السلم بمعنويات وعقول العسكر، لتمارسوا دوركم في إطالة الحرب من خلال التزامكم المطلق بحرفية أقوال سادتكم ، الفرق بين الحاضرين ليس بالكبير فالكل جاء " للكسب والتربح "أو تعويض خسائره العسكرية بمكاسب سياسية يتوسطكم فريق غاية في الانحطاط إذ يطلب فكاك آلهته من أغلال عقوبات مجلس الأمن ويشترط مقابل ذلك السلام .

 

تقولون دائما أثناء الحوار ،،اجتمعنا اليوم من أجل اليمن ،، نعم اجتمعتم لأجله لكن اليمن الذي في عقولكم ليس وطن اليمن في عقولكم شركة أسهم تفاوضون " لتقاسم أسهمها "توقعون صفقة توزيع الأسهم بينكم وتعلنون وقعنا الاتفاق ،ثم تقفون للسلام الجمهوري لكنكم حينها إنما تقصدون " الفاتحة " لتمام الصفقة .

 

وتارة تحضرون بعقلية الوريث بدلا من عقلية الطبيب ، تنعون مؤرثكم الذي لم يمت '' لترثوه '' بدلا من محاولة إنعاشه ، تحصرون ثروته بين من حضر وتنسلون الآخرين ، ثم تقفون للسلام الجمهوري لكنكم حينها إنما تقصدون " الفاتحة " إلى روح مؤرثكم .

 

بأقلامكم " تصنعون الحرب " حين تبذرون بذورها بين سطور اتفاقياتكم إذ تسهمون الأسهم الأوفر منها للأقوى " لكن السماء لكم بالمرصاد " فتقلب موازين عدالتكم وتؤتى القوة لضعيف الأمس، فيشعل حربا أو يخلق أزمة ،يجبركم فيها لتعيدوا القسمة وبنفس المكيال يكيل لكم لينال السهم الأوفر ،لتبقوا اليمن مكبلا في سلسلة البؤس التي صنعتموها من حلقات اتفاقياتكم الفاشلة ونتائجها من أزمات وحروب .

 

حتى تأذن السماء لذلك اليوم الذي " تصحوا فيه ضمائركم " أو تبدل قوما غيركم حينها يجلس حول طاولة الاتفاق ، من يحضر من أجل اليمن فقط يجلس حولها كل "عشاق الوطن " ومناضلو العدل والمساواة وفدائيو السيادة والحرية ، وتواقو التنمية والتقدم ورواد الصلاح ،يومها تتفقون من أجل اليمن و ينفك من أسر " سلسلة البؤس " التي تكبله متحررا منطلقا إلى الأمام .

 

 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024