من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:18 مساءً

رياضة

لويس إنريكي محذرا: ما حققناه حتى الآن أصبح جزءاً من الماضي

السبت 02 يناير 2016 06:01 مساءً

شدد المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي مارتينيز، أنه على الرغم من الألقاب الخمسة التي حققها الفريق خلال عام 2015 ، فإن ما تحقق حتى الوقت الراهن يعد جزءا من الماضي، وأنه “يجب العمل جيدا” من أجل الفوز وحصد الألقاب من جديد.

وقال إنريكي خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة دربي كتالونيا أمام إسبانيول في الجولة الـ18 لليجا “لقد أظهر هؤلاء اللاعبون أنهم لا يكلون من الفوز. ولكن كل الألقاب التي حققناها تعد جزءا من الماضي، والآن تبدأ الشهور الأهم في الموسم”.

وكان الفريق الكتالوني قد حصد خمسة ألقاب خلال عام 2015 وهي على الترتيب: الليجا والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، في الوقت الذي خسر فيه كأس السوبر الإسباني لحساب أثليتك بلباو.

وعلق حول تولي كونستانتين جالكا منصب المدير الفني لإسبانيول قائلا بأن الفريق أصبح “منافسا قويا” معتبرا في الوقت ذاته أنه يقدم “أداء ممتعا سيأتي بثماره بكل تأكيد” مع مرور الوقت، لأن “البلانكي أزول” أظهر أنه فريق “منظم ويلعب بقوة” خلال المباريات الأخيرة.

وأوضح إنريكي أنه لا يحب أن يخوض ثلاث مواجهات متتالية أمام نفس المنافس، حيث إن الفريقين سيلتقيان بعد مباراة الغد في دور الـ16 لكأس الملك.

وقال في هذا الصدد “سنواجه الفريق عدة مرات خلال الفترة المقبلة، ولكني شخصيا لا أحبذ هذا. من الهام جدا حصد النقاط الثلاث غدا، والمنافس سيعقد الأمور علينا”.

وطالب إنريكي لاعبيه بأن يواصلوا التحسن في العام الجديد “خلال جميع مراحل المسابقة” وهو الأمر الذي سيكون حاسما، لاسيما، خلال الأشهر المصيرية من الموسم من أجل “الإبقاء على فرصهم في الفوز بجميع الألقاب”، وهو ما يتوجب على اللاعبين أن يكونوا يقظين خلال جدول المباريات المعقد في شهر يناير/كانون ثان الجاري “هذا الشهر مزدحم بالمباريات”.

وعن الثنائي أردا توران وأليكس فيدال اللذين انضما للفريق الصيف الماضي، ولكن لن يتمكن الفريق من إشراكهما حتى يوم 4 يناير/كانون ثان الجاري بداعي العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قال إنريكي “إنهما لاعبان مهمان للغاية يمكنهما اللعب في عدة مراكز فضلا عن قيمتهما الفنية وسيمنحانا المزيد من الحلول”.

ويحل البلاوجرانا ضيفا على ملعب “باور 8 استاديوم” معقل مضيفه إسبانيول في دربي كتالونيا غدا السبت في إطار مباريات الجولة الـ18 لدوري كرة القدم الإسباني “الليجا”.

ويحتل برشلونة صدارة الترتيب مناصفة مع أتلتيكو مدريد، مع مباراة أقل للأول، برصيد 38 نقطة بينما يأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة.

 

 

.

 
المزيد في رياضة
  شامل محمد احمد    جرت عصر اليوم(الثلاثاء) مباراة بين فريق البسيسي وفريق خور مكسر والتي تأهل فريق البسيسي بعد فوزة بعشرة اهداف مقابل ستة  وتصدرة للمجموعة
المزيد ...
    تصدر فريق صندوق النظافة فرق المجموعة الرابعة بفوزه على النفط بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ضمن منافسات دوري كأس عدن للشركات
المزيد ...
  تقاسم فريقا وزارة الشباب والرياضة وموانئ خليج عدن نقاط المباراة التي جمعت الفريقين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما لحساب المجموعة الثالثة،
المزيد ...
  كسب فريق شركة العيسائي منافسه فريق مكتب الصحة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت عصر اليوم لحساب المجموعة الثانية ( الجولة الثانية),ضمن منافسات دوري
المزيد ...
 
 
أختيار المحرر
كم عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين؟
كيف يمكن مشاهدة مباريات ميسي مع إنتر ميامي؟
شاهد : اليمني الخارق الذي يتغذى على زيوت السيارات
بالصور : الطفلة اليمنية " ماشا" راعية الغنم
آخر الأخبار
الأكثر قراءة
مقالات
       - بعد نشرنا مقالنا، والذي كان بعنوان (رجل على كرسي الحكومة)، وذكرنا تواصلنا بمعالي دولة رئيس
        - بعد أيام من اختياره، تواصلنا بمعالي دولة رئيس الحكومة، الدكتور أحمد بن مبارك ، لم نحتاج
    لابد من تشغيل الكهرباء وكل مؤسسات الدولة بتعز وكنس الفاسدين ..! يُناضل #نائف_الوافي منذُ أشهر، من أجل
    يعاني المواطنين في م\ عدن وخاصة مديرية خور مكسر خلال السنوات الماضية من أزمة مياه حادة, جعلتهم يعيشون
   - أمي الغالية، والحنين ، وبعض اللحظات الخاصة جدا، عدا ذلك كل شيء في الحياة يصغر عندما نكبر .     -
اتبعنا على فيسبوك
جميع الحقوق محفوظة لـ [أنباء عدن-إخباري مستقل] © 2011 - 2024